برومترك التمريض


www.prometricsecrets.com
مكتب ايجي برومترك


ما هو امتحان مزاولة مهنة التمريض (البرومتريك)؟
   يفيد الموقع الالكتروني لامتحانات البرومترك prometricsecrets.com)) بأن هذه الامتحانات هي امتحانات موثوقة ومقننة, صمتت اساسا لقياس المهارات والمعرفة والقدرات, ومعنى موثوقة انها تقيس الاهداف التي وضعت لقياسها بدقة. تقدم هذه الامتحانات في اكثر من 400 مؤسسة حول العالم. ويتقدم لها ما معدله 10 ملايين شخص في كل عام من مختلف التخصصات, الأشخاص الذين يسعون الى تطوير وتحسين حياتهم العملية سواءا كان بهدف بداية عمل جديد, تطوير مهاراتهم في العمل, اضافة مؤهلات جديدة من اجل الترقية في العمل, كمتطلب للدخول الى مدرسة أو كلية أو ببساطة للطوير المهني. وامتحان مزاولة مهنة التمريض هو إحدى هذه الامتحانات.امتحان مزاولة مهنة التمريض والذي يطلق عليه (البروميتريك) يهدف الى التأكد من ان الممرضين والممرضات الذين يعملون في كافة المؤسسات الصحية (العملية والاكاديمية) في القطاعين العام والخاص يمتلكون الحد الأدنى من المهارات التمريضية الأساسية لتقديم رعاية آمنة للمرضى, وعليه فإنه يتطلب من جميع الممرضين والممرضات النجاح في هذا الإمتحان لكي يحصلوا على رخصة لمزاولة مهنة التمريض كممرضين قانونيين.

لماذا علي اجتياز هذا الامتحان حتى أمارس مهنة التمريض؟
إن الهدف من وضع هذا الامتحان وجعله كمعيار لممارسة مهنة التمرض هو حماية المجتمع والمرضى من الممارسات التمريضية الغير آمنة, وباجتيازات هذا الامتحان فأنك تقدم دليلا وبرهانا على أن باستطاعتك تقديم خدمة تمريضية آمنة وفعالة, هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإن مدراس وكليات التمريض متعددة ومنتشرة حول العالم, وكل منها يتبنى منهاجا دراسيا لتعليم التمريض, وللتأكد من ان مخرجاتت هذه المدارس والكليات تتماشى مع معايير ومستويات امن وسلامة المرضى كان هذا الامتحان الذي يقيس الحد الأدنى من الكفاءة التمريضية من ناحية المعلومات التمريضية والسلوك المهني لبداية ممارسة مهنة التمريض, فهذا الامتحان لا يقيس المعلومات التمريضية فقط, ولكن ايضا يقيس قدرتك على اتخاذ القرارات التمريضية الصحيحة.
يعد هذا الامتحان بمثابة الامتحان النهائي لخريجي وخريجات كليات التمريض ولكن ما يميزه ان الدراسة هنا لا تكون من اجل تحصيل الدرجات, بل من اجل البدء بالعمل كممرض قانوني مرخص. واجتيازك لهذا الامتحان يعد الخطوة الاولى للسير في طريقك بمهنة التمريض.
هذا الامتحان ليس لقياس نسبة التحصيل أو الذكاء فهو لا يختبرك بكل المعلومات التي درستها اثناء فترة الدراسة وليس للذين يمتلكون سنوات من الخبرة فلا يتطلب منك ان تكون خبيرا لسنوات في مهنة التمريض وايضا إعلم أن هذا الامتحان لا يتنبأ بمدى نجاحك في المهنة مستقبلا فكما ذكرنا آنفا هذا الاختبار يقيس الحد الادني من الكفاءة التمريضية من ناحية المعلومات التمريضية والسلوك المهني لبداية ممارسة مهنة التمريض.

ايجي برومترك
برومترك  مصر
برومترك ايجيبت
حجزامتحان البرومترك
امتحان البرومترك
كيفية حجزامتحان البرومترك
برومترك الصيدلة
برومترك الصيادله
برومترك الاطباء
برومترك الفنيين
برومترك التمريض
برومترك السعوديه
برومترك عمان
برومترك الإمارات
Prometric nursing
Prometric Egypt
prometric
prometric exam  
prometric secrets
egy prometric
prometric physician

مقالات متعلقـة