(5) شائعات حول أسباب الإصابة بالسرطان



(5) شائعات حول أسباب الإصابة بالسرطان


أصبح السرطان المرض الذي يتصدر قوائم الأمراض انتشارا و تنوعاً ، و لذلك يكبر معه الخوف و القلق لدى معظم الناس ، و متى كان الخوف و القلق كثرت الشائعات ، و لهذا نعرض لكم أهم خمس شائعات حول الاصابة بالسرطان و تصحيحها. (5) شائعات حول أسباب الإصابة بالسرطان الإعتقادات الخاطئة بشأن أسباب الإصابة بالسرطان تؤدى الى القلق المستمر بدون داعى على صحتنا , فى هذا المقال سنتناول مدى صحه أو خطأ بعض هذه الأوهام .


1.    مزيل العرق يؤدى للإصابة بسرطان الثدى : لا يوجد دليل مؤكد يربط بين وضع مزيل العرق على الإبط مباشرة والإصابة بسرطان الثدى طبقا للمعهد القومى للسرطان بالولايات المتحده . بعد التقارير أعلنت أن هذه المنتجات تحتوى مكونات ضارة مثل مركبات الألومنيوم والباربين والتى تمتص عبر الجلد أو عن طريق الجروح أثناء الحلاقة , لا يوجد أى دراسات معمليه تعطى إجابة واضحة ما إذا كانت هذه المنتجات تسبب السرطان أم لا لكنها ترجح أنها ليست السبب. إذا ما زلت تشعر بالقلق فاستخدم منتجات لا تحتوى على هذه المكونات التى تقلقك.
2.     الأوانى البلاستيكية المضادة للحرارة أو مواد التغليف تكّون مواد مسرطنة فى الطعام : الأوانى المخصصة للاستعمال بالمايكرويف ومواد التغليف آمنة تماماً للاستعمال بالمايكرويف لكن الأوانى البلاستيكية غير المخصصهة للإستخدام به قد تذوب وتسرب المواد الكيميائية للطعام , لذا تجنب استخدام الأوانى التى لا تستعمل للمايكرويف مثل أوانى المارجرين , الأوانى المكسورة و الأوعية التى تحتوى على طبقه من الجلد. تأكد من أن الإناء يحتوى على علامة أنه آمن للإستخدام بالمايكرويف .
3.     المصابين بالسرطان لا يتناولون السكر لأنه يسرع من نمو الخلايا السرطانية : السكر لا يسبب نمو الخلايا السرطانيه بشكل أسرع, فجميع الخلايا بما فى ذلك الخلايا السرطانية تحصل على الطاقة عن طريق سكر الدم لذا فإن حصول الخلية على كمية أكبر أو أقل لا يؤثر على النمو.
4.     الأشخاص الطيبون لا يصابون بالسرطان : فى الماضى كان ينظر للمرض على أنه عقاب من الخالق لمعصية ارتكبها العبد ومازال هذا الاعتقاد قائماً فى بعض الثقافات والرد على هذا يلأتى من أنه يوجد أطفال حديثى الولادة أو لم يبلغوا الستة أشهر مصابين بالسرطان فكيف يكون عقاب إذاً لمثل هذا العمر وهم لم يرتكبوا أى خطأ بعد!!!!!!!!!!
5.     السرطان مرض معدى : السرطان غير معدى لذا لا يتجنب من هم مصابين به, قضاء وقت معهم أو لمسهم آمن تماما كما إن مثل هذا النوع من الدعم النفسى هام جدا لهم ولا يقدر بمال. من ناحيه أخرى هناك أنواع من السرطان تسببها فيروسات معينه مثل سرطان عنق الرحم وسرطان الكبد وهذه الفيروسات تنتقل بالاتصال الجنسى فقط. و أخيرا نسأل الله تعالى السلامة للجميع و أن يشفي كل مريض ، لا تدع هذه المعلومات تتوقف عندك و قم بنشرها ليستفيد غيرك .

مقالات متعلقـة